آراء مختصة

No data was returned.


عن الجمعية

dulcolax recept

dulcolax 3 pills
read dulcolax colonoscopy prep

zoloft 75 mg

zoloft medicin zoloft zombie zoloft breastfeeding

thyroxin cortisol

thyroxin frit t4 http://burpbehandling.site/thyroxin-burp.shtml thyroxin zink

cyklokapron for melasma

cyklokapron 1000mg cyklokapron virker ikke cyklokapron apoteket

pramipexol uden recept

pramipexol aurobindo pramipexol depot pramipexol bivirkninger

desloratadin 0 5 mg

desloratadin genericon click desloratadin erfahrungen

doxycyclin lupus

doxycyclin 100 mg alkohol link doxycyclin resistens

عن الجمعية

نحن مجموعة من أولياء الامورلدينا الرغبة والحلم في تأسيس جمعية ومركز للأطفال التوحديين في عدن-اليمن، يضم أفضل الأخصائيين في تطبيق البرامج التعليمية المتخصصة لدعم الأطفال المصابين بالتوحد وعائلاتهم وأن يكون في المستقبل من افضل المراكز الاستشارية والمتقدمة. كما نحلم بأن يتم دمج الأطفال المصابين بالتوحد في مجتمعنا بنجاح من خلال تقديم البرامج العلاجية الفعالة بطريقة شمولية وتركيز جهودنا لخلق وعي بين ابناء المجتمع اليمني للتعريف بمعنى التوحد وكيفية التعامل معه وإيجاد المناهج الدراسية المناسبة لدمجهم في التعليم الاساسي كأقرانهم من الاطفال اسوة ببقية اطفال التوحد في بقاع العالم 


أهداف الجمعية

من اهدافنا:- 
  1. الاجتهاد في توفير الخدمات التربوية والنفسية والتأهيلية والرعاية السليمة والدعم للأطفال الذين يعانون من التوحد وأسرهم ومن يعتني بهم.
  2. إنشاء مكتبة تضم مختلف المؤلفات والبحوث حول التوحد بالاضافة الى إنشاء نادي أسري يجتمع فيه الاهالي لتلقي الارشادات بخصوص كيفية التعامل مع أطفالهم وقضاء الاوقات الطيبة ومشاركة أطفالهم بالنشاطات المختلفة .
  3. تنسيق وتوجيه الجهود الإقليمية المتعلقة بالتعريف بالتوحد والتوعية بأعراضه ومتطلبات التعامل الملائمة مع المصابين بالتوحد للكشف المبكر عن الاصابة.
  4. العمل على المشاركة في تطوير الشبكات العالمية المعلوماتية المتعاملة مع التوحد عن طريق إنشاء صفحة خاصة على شبكة الانترنت للتعريف بالمركز والتواصل مع الآخرين في نفس المجال والاستفادة من تبادل الخبرات .
  5. دعم السلطات المحلية في تطوير الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المصابون بالتوحد والاجتهاد لإيجاد منهج دراسي متخصص في مجال التعليم الشامل للجمع بين التعليم الأساسي والخاص بالأطفال التوحديين والسعي لدمج التوحديين في المدارس الحكومية والخاصة.
  6. تشغيل خط ساخن للآباء والقائمين على رعاية المصابين بالتوحد للمشاركة في دعم المجتمع المدني بتوفير خدمة متخصصة في مجال التوحد.


خطة عمل الجمعية

الجزء الأول : ما تم تنفيذه خلال النصف الأول من 2012م (يناير-يوليو 2012م):- 
  • 25/12/2011م اجتماع الجمعية العمومية والحصول على التصريح.
  • 3/3/2012م فتح حساب جاري للجمعية برقم (164915 )في البنك الأهلي فرع المعلا.
  • 30/4/2012م إقامة حفل الإشهار للجمعية احتفالا باليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام موثق بفلم وثائقي حول التعريف باضطراب التوحد ويلقي الضوء على اعراضه وما يتوقع من أن يكون من أسباب الإصابة بهذا الاضطراب الغامض كما يعرف بالقائمين على الجمعية وعدد الأطفال الملتحقين بها بذاك التاريخ .
  • 1/6/2012م الانتقال الى مقر الجمعية الجديد الكائن بخورمكسر-حي أكتوبر .
  • 10/6-15/7 2012م ترتيب الملفات الداخلية للجمعية واستكمال مرحلة الانتقال وإستحداث نظام إدخال خاص بالجمعية يحوي دراسة حالة متكاملة عن الطفل وأبويه.

التقرير الإداري خلال النصف الثاني من العام 2012م: 
  • 20/7-20/8/2012م (أجازة الجمعية السنوية) خلال شهر رمضان المبارك يتخللها أجازة عيد الفطر المبارك.
  • 1/9/2012م استئناف الدوام بالجمعية.
  • 5/9/2012م إقامة ندوة علمية مع طبق خيري في كلية الطب تحت شعار "يوم لأطفال التوحد" بعنوان (التعريف باضطراب التوحد وأهمية التدخل المبكر لكشف الاصابة) ترأسها عميد كلية الطب وبحضور العديد من المسئولين من المحافظة ووزارة الصحة وأساتذة الجامعة ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم من المهتمين.
  • استكمالا لشهر (9)-شهر (10) أكتوبر الجاري تم توسيع القبول بالجمعية حتى أصبح العدد يتجاوز الـ(22) طفلا مصابا باضطراب التوحد، وما زال هناك العديد من الاطفال الذين ينتظرون دورهم بالالتحاق بالجمعية.
  • 17/10-18/10/2012م تم الاشتراك بورشة عمل مقامة بفندق ميركيور-عدن من قبل الفريق الأجنبي الهندي من مركز (BMI) مركز متخصص بالعلاج والتأهيل السلوكي لأضطراب التوحد في الهند والشرق الاوسط حيث شاركت الجمعية باستضافة الفريق لإجراء عملية التقييم والتشخيص لعدد 7 أطفال من أطفال الجمعية ومركز (دوي الاحتياجات الخاصة-المنصورة) في مقر جمعية أطفال عدن للتوحد.
  • استقبلت الجمعية عدد من طالبات قسم خدمة اجتماعية كلية الاداب جامعة عدن ضمن برنامج تدريبي تطبيقي لمدة ثلاثة أشهر.
  • 13/11-5/12/2012م نظمت الجمعية أولى دوراتها التدريبية في إطار استراتيجية الجمعية التي ترتكز على التعريف ونشر الوعي حول اضطراب التوحد والتدخل المبكر لجمعية "أطفال حضرموت لذوي الإعاقات الذهنية داون-توحد -ضمور) كانت بعنوان(التعريف باضطراب التوحد وبرنامج التدخل المبكر (البورتيج))،وقد تم توزيع شهادات مشاركة للمشتركات بالدورة.
  • 8/12/2012م استضافة الجمعية مجموعة شبابية (رؤى) في يوم مفتوح لأطفال الجمعية .
  • 23/12/2012م مشاركة الاطفال بقضاء يوم مفتوح مع أطفال مدرسة نوري في مدينة الالعاب ضمن استراتيجية الجمعية لتنفيد خطة الدمج لأطفال التوحد مع اقرأنهم من الأطفال.
  • 29/12/2012م3/1/2013م البدء بالعمل وفق خطة الجمعية الداخلية لتطوير مهارات العاملين بالجمعية من خلال دورة تدريبية بعنوان"اضطراب التوحد وأساليب التدخل المبكر" مطبوعة على كتيبات خاصة بالجمعية تحوي شرحا مفصلا عن استراتيجيات تدريب أطفال التوحد.